جديد الموقع

آيفون 7 وجالاكسي S6 ماذا تتوقع ؟

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

اهلا وسهلا بكم ..

يعد أحدث جيل من الهواتف الذكية  الآن جزءا كبيرا من السوق المعاصر، واثنين من اللاعبين الرئيسيين في مجال المحمول  تعمل بالفعل على الجيل القادم من الهواتف. وأبرز ما يكون العام المقبل من الأجهزة المحمولة هما iphone 7 و جالاكسي S6.

iphone-5s-vs-galaxy-s4

أبل تغرد بعيدا عن سامسونج

الشركتين المصنعتين لهذه الأجهزة تجد كل واحدة منها في ظروف مختلفة جدا عن الأخري . شركة أبل قد ذهبت من قوة إلى قوة في الأشهر الأخيرة، ونشر أرقام المخزون لديها إيجابية للغاية، وقد قامت ببيع هواتف من iPhone 6  و iPhone 6 plus بأعداد كبيرة جدا مقارنة بأجهزة سامسونج

على النقيض من ذلك ، الأرباح في شركة سامسونج للإلكترونيات تراجعت، وقد اعترفت الشركة الكورية أنها لم تكن مبتكرة بما فيه الكفاية في الآونة الأخيرة .



هكذا أبل ستكون في موقف قوة مع اي فون 7 ، في حين أن سامسونج سوف يحاول اللحاق بالركب مع غالاكسي S6 وبالفعل هناك الكثير من الشائعات حول كلا الجهازين الناشئة، لذلك دعونا نلقي نظرة على أقصى تقدير على 7 فون لأول مرة.

iPhone-7
iPhone-7

iphone 7

وكان iphone 6 قاعدة صلبة جدا لأبل من حيث استجابة المستهلكين، ولكن يمكن أن تبحث الشركة  لدفع القارب أكثر مع هذا الإصدار المقبل

السعر

هناك تكهنات بالفعل تجعل iPhone 7  أغلي هاتف محمول تنتجه شركة أبل . وأن أحدث الهواتف الذكية من شركة أبل قد تكلف ما بين 649 $ و 849، مع رسوم إضافية الناقل لإضافة. ومع ذلك، سيكون هناك دائما بعض الاختلافات الإقليمية فيما يتعلق بهذا الرقم، لذلك المستهلكين في الولايات المتحدة يجب أن لا تعتبر بالضرورة أن يكون ينطبق على أراضيها.

الميزات

والسبب في ارتفاع الاسعار هو أنه من المتوقع أن ترفع أبل مستوى المواصفات والميزات المضمنة في اي فون 7.

وأما العنصر الأول من تلك تكون كاميرا محسنة في الهاتف الذكي، مع التقارير الأخيرة تشير إلى أن هذا قد يكون 14 ميجابيكسل

وقد تنبأ أن أبل قد تحسن كاميرا ايفون 7 إلى عدسة 21 ميجا بكسل، ولكن يبدو أن 14 ميجابيكسل الأكثر واقعية .

أيضا سوف يكون ايفون 7 له شاشة أكبر من سابقه وسوف تبذل أبل جهود لأن لا يؤدي حجم الجهاز الكبير إلي رفع سعر الهاتف .

أيضا، فإن تصميم ايفون 7 تختلف كثيرا عن ايفون السابقة. وقد تم بالفعل الاقتراح بقوة التجول في مختلف انحاء ايفون 7 الجديد باستخدام جهاز استشعار TouchID متخصص بدلا من زر الهوم التقليدي. في واقع الأمر إلغاء زر الهوم تماما، مما يتيح أكبر شاشة ليتم تضمينها دون إنتاج فون أضخم.

ويمكن أيضا أن يكون هذا أول هاتف ذكي في العالم لتقديم 256GB من سعة التخزين الداخلية.

ومن المتوقع أيضا تطبيقات جديدة والمعالج A8 رباعية النوى، وتحسين الاتصال 4G .

Galaxy-S6
Galaxy-S6

جالاكسي S6

سامسونج لديها الفرصة الأولى لخلق انطباع في السوق مع سامسونج غالاكسي S6. من شبه المؤكد أن كشف هذا الجهاز للجمهور خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، الذي سيعقد في مارس اذار عام 2015.

التصميم

أول ما يلاحظ عن غالاكسي S6 هو أن سامسونج سوف يسير على خطى من أجهزة غالاكسي الأخرى وتجهيز S6 مع الحافة البديلة. ويبدو أن سامسونج حريصة علي و S 6 له حافة للاستفادة من هذا الاستقبال.

المواصفات

سامسونج تعتمد عموما على هدف لهم وهو هاتف كامل من المواصفات الرائعة بشكل خاص من أجل جعل أجهزتها تبرز من الحشد

وأنه من غير المرجح أن غالاكسي S6 سوف تحيد عن هذا النهج

وهكذا، فإن غالاكسي S6 لديه شاشة أكبر من سابقتها، مع التسريبات الحالية تشير إلى أن هذا سيكون 5.5 بوصة. وبصرف النظر عن تقديم عرض منحنية، وسامسونج تفخر أيضا في إنتاج شاشات ذات جودة عالية جدا في الأجهزة النقالة فيها؛ والشائعات تشير إلى أن من المرجح أن ميزة الشاشة رباعية HD، 1440 x 2560

المواصفات الأخرى المحتملة هي ذاكرة الداخلية 128GB ، و4GB من ذاكرة الوصول العشوائي ، الكاميرا 21 ميجابيكسل ، المعالج إما كوالكوم 810 أو إكسينوس 7420

سامسونج لديها الكثير لفعله لتقليص الفارق مع آبل، على الرغم من كونه الصعودي في وقت سابق من هذا العام ، وسيستفيد المستهلكون فقط من هذا مع إطلاق غالاكسي S6 الرائع فعلا.

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *