جديد الموقع

مشاهدة فيلم الأنيميشن “بلال” من إنتاج شباب سعوديين

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

أعلن شباب سعوديون يعملون في مجال السينما في المملكة العربية السعودية، عن انتهائهم من إنتاج فيلم الأنيميشن “بلال” الذي يحكي قصة الصحابي الجليل “بلال بن رباح” وهو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد. حيث استغرق فيلم “بلال” لإنتاجه 8 سنوات، ويحتوي على 88 شخصية.

يحكي الفيلم قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح
يحكي الفيلم قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح

ويعتبر هذا الفيلم أول الأعمال السينمائية التي أنتجتها المملكة العربية السعودية في مجال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد “أنيميشن”.

وقد حاز فيلم “بلال” على إعجاب الكثير من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مخرج الفيلم “أيمن جمال”: إن هدفه وراء إنتاج فيلم “بلال” بهذه التقنية والجودة العاليتين هو استقطاب وجذب الأطفال والمراهقين في العالم أجمع، وتعريفهم بالصحابي الجليل “بلال بن رباح” رضي الله عنه، وترغيبهم بالتعلق بأبطال حقيقيين.

وأوضح “جمال” عن سبب اختياره لشخصية “بلال بن رباح- رضي الله عنه”، ليكون بطل الفيلم الأول، فقال: إن “بلال بن رباح- رضي الله عنه” عرف بالتسامح وحب الآخرين، كما عرف بصوته الجميل في رفع الأذان، وشخصيته المسالمة.



بالإضافة إلى أن المخرج وجد أن في شخصية “بلال بن رباح” نموذجاً درامياً يمكن عرضه كفلم رائع.

وذكرت مصادر بأن موعد عرض هذا الفيلم سيكون في نهاية عام 2015 في دور السينما الأمريكية، ثم سيعرض في جميع دول العالم بدور السينما بأربع لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والصينية.

عرض لقطات من فيلم “بلال”

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *