جديد الموقع

مايكروسوفت تطور ميزة التقاط “صور الشاشة” لجهاز “إكس بوكس وان” XBox1

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

كشفت شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة تُطوَّر حالياً وهي خاصة بجهاز الألعاب “إكس بوكس وان” XBox1 والتي تتيح للاعبين التقاط صور أو تسجيل فيديوهات من الشاشة خلال اللعب.

شعار اكس بوكس

وأكدت مصادر موثوقة بأنه من المنتظر أن تحتوي الميزة الجديدة على خيار يتيح للمستخدمين مشاركة الصور أو الفيديوهات المسجلة خلال اللعب على عدد من الشبكات الاجتماعية، حيث كانت هذه الميزة تقتصر فقط على جهاز الألعاب “بلاي ستيشن 4” الذي هو من إنتاج شركة سوني Sony.

وأكدت مايكروسوفت أن التحديث الجديد يحل مشكلة ذراع التحكم ويسرع من عملية اقترانه مع جهاز الألعاب ليتم خلال ثانيتين فقط، ويحسن من أدائه.

وأوضحت الشركة بأن التحديث الجديد يشمل أيضاً ميزة “جيم هاب” Game Hub التي تجعل لكل لعبة على جهاز الألعاب ملف شخصي يتيح للمستخدمين إمكانية تصفحه للاطلاع على معلومات عن اللعبة أو التعرف على الأصدقاء الذين يلعبون اللعبة أو التعرف على أهم إنجازات اللاعبين الآخرين فيها.



كما تحتوي ميزة جيم هاب على خيار جديد يتيح للاعبين إمكانية إضافة حسابهم في شبكة “توتيش” لبث فيديوهات الألعاب ثم البدء باللعبة وبثها بشكل حي على منصة الفيديوهات.

ويُذكر أن شركة مايكروسوفت باعت أكثر من 10 ملايين وحدة من جهاز الألعاب إكس بوكس وان” XBox1 الخاص بشركة مايكروسوفت منذ طرح جهاز “إكس بوكس وان” XBox1 بالأسواق في عام  2013، وهو المنافس الوحيد لجهاز “بلاي ستيشن 4” الذي أنتجته شركة سوني.

فيديو يوضح الميزة الجديدة بعد تطويرها

 

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *