جديد الموقع

مايكروسوفت تكشف عن الحاسوب اللوحي “سيرفس 3” مع تغييرات جذرية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

سيرفس 3

كشفت شركة مايكروسفت بالأمس الثلاثاء الستار عن الحاسوب اللوحي “سيرفس3” الذي اعتبرته مايكروسوفت الجيل الثالث من سلسلة حواسيبها اللوحية والذي تم تصمميه بتحسينات تختلف كلياً عن الإصدار السابق “سيرفس 2” من نفس سلسلة حواسيب مايكروسوفت اللوحية.

وتشمل التصميمات والتحسينات الجديدة التي تم إجراؤها على الحاسوب اللوحي “سيرفس 3″، معالجات “إنتل” Intel بدلاً من معالجات “أي آر إم” ARM، ونظام التشغيل “ويندوز 8.1” بدلاً من نظام التشغيل “ويندوز آر تي”، وبناءً على ذلك فيمكن للحاسوب اللوحي “سيرفس 3” تشغيل كافة البرامج التقليدية التي تستخدم على الحواسيب المحمولة.

ويرى خبراء أن تقدم مايكروسفت نحو هذه الخطوة في تصميم الإصدار الجديد “سيرفس 3” الجيل الثالث من حواسيبها اللوحية، قد تساعد مايكروسفت على تكرار النجاح الذي حققته النسخة الاحترافية “سيرفس برو 3” من حواسيب مايكروسفت اللوحية.

ويمتاز الحاسوب اللوحي “سيرفس 3” الجديد بثمنه المنخفض والذي لا يتجاوز ثمنه 499 دولاراً، مقارنة بالحاسوب اللوحي “سيرفس 2” المتوفر بثمن 599 دولاراً، وبالحاسوب اللوحي “سيرفس برو 3” المتوفر بثمن لا يقل عن 799 دولاراً.



وكانت مايكروسوفت قد أطلقت الحاسوب اللوحي “سيرفس برو 3” قبل عشرة أشهر، وهو يحتوي على شاشة بقياس 12 بوصة، والتي تعتبر أكبر من شاشة الحاسوب اللوحي “سيرفس 3” الجديد الذي تم تصميمه بشاشة قياس 10.8 بوصة.

كما يحتوي الحاسوب اللوحي “سيرفس 3” على سعة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت، و2جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومعالجاً من نوع “إنتل أتوم إكس7”  Intel Atom x7.

ويظهر أن شركة مايكروسفت تنوي الترويج للإصدار الجديد “سيرفس 3” من سلسلة حواسيب مايكروسفت اللوحية، مع الأخذ بالحسبان أنها ستستهدف به أصحاب الدخل المحدود، كالطلاب والمعلمين، ومستخدمي الأجهزة المحمولة الذين يرغبون بحاسوب محمول أصغر حجماً وأخف وزناً وأقل ثمناً.

 وتنوي شركة مايكروسوفت طرح الإصدار الجديد “سيرفس 3” من سلسلة حواسيب مايكروسوفت اللوحية، لبيعه في الأسواق في السابع من مايو القادم من هذا العام.

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *