جديد الموقع

الطرق الخمس للحفاظ على طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول أو اللابتوب

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 3.00 out of 5)
Loading...

بطارية المحمول

أقدم لكم اليوم خمس طرق التي تعمل على زيادة فترة الكهرباء المشحونة في بطارية كمبيوترك المحمول، وذلك وفق ما ورد عن “دويتشنة فيلة“:

  1. اشحن كمبيوترك المحمول باستمرار في كل لحظة تتاح لك، وقم بوصل كابل الشحن بين كمبيوترك المحمول وشبكة التزويد بالكهرباء في أي مكان توجد فيه، وينصح بامتلاك كابل شحن إضافي على الأقل؛ للاحتفاظ بواحد في البيت والآخر في حقيبتك التي تضع فيها كمبيوترك المحمول عند الخروج من المنزل للذهاب إلى العمل أو إلى أي مكان تريده، حيث يعتقد البعض أن وصل كابل شحن الكمبيوتر باستمرار بمصدر التزويد الكهربائي يضر بالكابل؛ وهذا اعتقاد خاطئ، لأن بطارية الكمبيوتر المحمول تتوقف عن الشحن فور بلوغها مستوىً معيناً من الشحن.
  2. أغلق البرامج والتطبيقات التي لا تحتاج إليها؛ لأن هذه البرامج تعمل في الخلفية وتسلب الكثير من كهرباء البطارية، حيث يمكنك إغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية بواسطة خصائص إدارة المهام في إعدادات الكمبيوتر، ويفضل إطفاء الكمبيوتر وإعادة تشغيله من جديد.
  3. غير إعدادات إضاءة الشاشة؛ لأن شاشة الكمبيوتر تستهلك جزءاً كبيراً من التيار الكهربائي الضروري لعمل الكمبيوتر، ولذلك فإن تخفيض إضاءة شاشة الكمبيوتر المحمول يوفر جزءاً كبيراً من الكهرباء المشحونة ويطيل فترة عمل البطارية بشكل كبير، وكذلك ادخل إلى إعدادات التوفير الكهربائي في الجهاز واختر نمط التوفير التلقائي للطاقة أو الأوتوماتيكي حتى تنطفئ الشاشة من تلقاء نفسها وتصبح سوداء عند عدم استخدامها، أو حدد عدد دقائق التشغيل يدوياً قبل الانطفاء التلقائي للشاشة في حالة عدم استخدام الجهاز، ويتم تغيير ذلك بواسطة خصائص توفير الطاقة في إعدادات الكمبيوتر.
  4. عند ممارسة عملك على الكمبيوتر من خلال بطارية الكمبيوتر فقط؛ يفضل إغلاق التحديث الأوتوماتيكي للبرامج، وهذا الخيار يمكنك إيجاده في إعدادات الكمبيوتر؛ مثل تحديث نظام التشغيل ويندوز الذي يتم تحديثه من خلال الإنترنت، حيث يساعد هذا الإجراء على توفير دقائق ثمينة من عمر الكهرباء المشحونة في البطارية، فتحديث الويندوز وغيره من البرامج عن طريق الإنترنت يؤدي إلى تنزيل بيانات كثيرة على الكمبيوتر، وهذه العملية تستهلك طاقة، مع العلم أنه يجب إعادة تفعيل خاصية التحديث بعد وصل الجهاز بشبكة التزويد الكهربائي.
  5. قم بإزالة تفعيل الوظائف الحاسوبية غير الضرورية التي تتعلق بعتاد الكمبيوتر وأجزائه، فمثلاً: يجب عليك إغلاق وصل الكمبيوتر بـ”بلوتوث”، وإغلاق وصل الإنترنت اللاسلكي WLAN، فهذا الأمر يوفر بضع دقائق من عمر الشحن الكهربائي للبطارية، حيث يمكن فعل ذلك عن طريق إدارة الأجهزة في إعدادات الكمبيوتر، كما يفضل إخراج الأقراص المضغوطة “دي في دي” DVD من سواقة الكمبيوتر المحمول؛ لأن وجودها فيها يستهلك طاقة، كما أن بعض لوحات المفاتيح تتمتع بخاصية الإضاءة الليلية، حيث يمكن الاستغناء عن هذه الخاصية فقط عند عمل الكمبيوتر المحمول بالبطارية؛ لأن ذلك يوفر الطاقة اللازمة لما هو ضروري.

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *