جديد الموقع

تعرف كيف تتخلص من السموم في جسمك

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

إن أجسامنا تقوم بالتخلص من السموم الموجودة بها بشكل تلقائي كل يوم، فالجسم يتخذ إجراءات طبيعية بهدف التخلص من السموم، ولكن نظراً لانتشار الملوثات في عصرنا الحديث وانتشار المعادن الثقيلة، وإشعاعات الهواتف المحمولة، ودخان السجائر، ومواد التنظيف، والرذاذ الذي يأتي من المصانع ومبيدات الحشرات الكيميائية، وغيرها الكثير، مما يعرضنا لما يسمى بالتوكسينات.

ما هو التوكسين؟: هو أي مادة تسبب آثاراً ضارة لجسمك، سواء كانت هذه الآثار حساسية أو إحساساً عاماً بالمرض، فنحن محاطون بكل أنواع التوكسينات التي يمكن تخيلها، بدءًا من الماء الذي نشربه.

صورة

والآن نقدم لكم (6) نصائح للمحافظة على صحة أجسامكم وتخليصها من السموم:

أولاً: تناول الأطعمة الجيدة وتجنب الأطعمة الرديئة:



  • يجب عليك تناول أفضل الأطعمة لتخلص جسمك من السموم، وهذه الأطعمة هي كالتالي:
  1. عصير الفواكه والخضروات.
  2. الماء.
  3. الطعام الطازج والبراعم والخضراوات الخضراء النيئة.
  4. الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والبذور.
  • يجب عليك تجنب الأطعمة التالية التي تزيد من نسبة السموم في جسمك:
  1. السكر.
  2. الأطعمة المجففة.
  3. منتجات الألبان.
  4. الكحول.
  5. الكافيين.

ثانياً: تناول عصائر الخضروات والخلطات اللذيذة يومياً:

لكي تجني الفوائد الكثيرة في صحة جسمك ومظهرك؛ يجب تناول عصير الخضروات الخاص بك باستخدام العصارة، وتناول الخلطات اللذيذة سهلة الهضم باستخدام الخلاط.

ثالثاً: تنظيف الجلد:

يجب تنظيف جلدك باستخدام فرشاة نظيفة عندما يكون جلدك جافاً قبل الاستحمام؛ فاستخدام الفرشاة على الجلد الجاف يسرع من معدل طرد التوكسينات من جسمك؛ لأن ذلك سيحفز خلايا الدم والأنسجة الليمفاوية، وهما من العناصر الأساسية في عملية التخلص من السموم؛ وبالتالي تحافظ على صحة جسمك ويبقى سليماً من الأمراض.

رابعاً: ممارسة التدريبات الرياضية يومياً:

إن ممارسة التدريبات الرياضية مسألة أساسية لكي تتمكن من التخلص من السموم بصورة صحيحة، والمطلوب أن تقوم ببعض الحركات الرياضية البسيطة الرقيقة، من ذلك النوع الذي يحافظ على جسمك رشيقا وليِّناً.

فلو مارست بشكل منتظم المشي أو تسلق السلالم، أو القفز، أو السباحة أو ركوب الدراجات، أو حتى الكاراتيه إذا وجدت مكاناً جيداً لتعلمها؛ فأي نوع من الحركات يجعلك تعرق سيكون مفيداً.

خامساً: شرب الماء بانتظام:

يجب عليك شرب الماء بانتظام- الماء النقي، وليس ماء الصنبور- فهو من أكثر الطرق فعالية في تخليص جسمك من السموم. فينصح بشرب من 6-8 أكواب من الماء يومياً.

سادساً: التنفس الصحيح:

الطريقة المثلى والصحيحة للتنفس العميق والمفيد، هي كالتالي:

  1. ارقد على ظهرك على الأرض في الوضع الأكثر راحة بالنسبة لك.
  2. ضع إحدى يديك على بطنك، والأخرى على صدرك.
  3. الآن، وببطء تنفس من شفتيك، بعد ذلك، أخرج ما تبقى من الهواء بأرقّ وأبطأ ما يمكنك، وفي نفس الوقت اضغط برفق على الجزء السفلي من بطنك لكي تساعد على طرد الهواء بأكمله من رئتيك.
  4. ببطء، استنشق الهواء من خلال أنفك، مع جعل إحدى يديك على معدتك والأخرى على سرتك, اجعل الهواء يتسع ليملأ جانبيك وأضلاعك وظهرك، تخيل أن نفسك يتسع داخل رئتيك وأضلاعك وجوانبك (الجزء الأوسط والعلوي من ظهرك).
  5. عندما تخرج الهواء، اشعر بأضلاعك وهي تتحرك لأسفل، واشعر بالشد يخف أثناء خروج الهواء من الجزء العلوي من جسمك. كرر صوت “أووه” وبرفق أخرج الهواء بالكامل من رئتيك.

يجب عليك أن تلتزم بهذه الطريقة في التنفس بصفة يومية؛ لكي تصل إلى النقطة التي يصبح فيها هذا التنفس جزءًا من حياتك اليومية.

وباتباع هذه النصائح تحافظ على صحة جسمك وخلوه من السموم.

يمكنك أيضاً قراءة المواضيع التالية:

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *