جديد الموقع

شرح كيفية استخدام تطبيق تويتر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
تويتر
تويتر

تطبيق تويتر للهواتف الذكية

تطبيق تويتر ، انتشار تكنولوجيا المعلومات ساهم في تطور العديد من المجالات العملية والمهنية والصناعية والطبية وحتي العلاقات الاجتماعية، فلقد اخترقت التكنولوجيا عصرنا الحالي بطريقة مدهشة لم نكن نتصورها مسبقا، فأصبح الكمبيوتر أساس أعمالنا ونشاطاتنا وكل شيء ، فلا نستغني عنه أبدا.

ولهذا السبب انتشرت الهواتف الذكية بصورة سريعة، وظهرت العديد من التطبيقات الذكية التي تثبت علي هذه الهواتف والتي هدفها تسهيل حياة الفرد بحيث يكون الهاتف بمثابة حاسوب متنقل في جيبه، ومن اهم هذه التطبيقات المنتشرة تطبيقات التواصل الاجتماعي واهمها تطبيق تويتر.

يعتبر تويتر ثاني أكبر موقع تواصل اجتماعي بعد فيس بوك، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم لإضافة التغريدات وآخر الأخبار المتداولة والتي تمسي Trend.

تويتر هو في الأساس موقع تواصل اجتماعي علي الكمبيوتر ولكن تم تطوير تطبيق للهواتف الذكية في ظل التطور التكنولوجي وانتشار الهواتف الذكية بأنواعها المختلفة.

تويتر
تويتر

 



نبذة تاريخية عن برنامج تويتر :

تأسس موقع تويتر في مارس عام 2006 علي يد شركة Odeo الأمريكية كمشروع تطوير بحثي، وفي أكتوبر من نفس العام تم إطلاقه رسميا للمستخدمين، في إبريل 2007 قامت الشركة المطورة للموقع بفصله عن الشركة وتأسيس شركة أخري باسم Twitter  وفي ديسمبر 2009 بدأت جوجل بالاهتمام بمدخلات المستخدمين عبر تويتر وإظهار نتائج عبر محرك البحث جوجل في الصف الأولي .

وكانت الفكرة التي بدأ علي أساسها موقع تويتر هو إرسال رسائل sms من خلاله وكان ذلك السبب الرئيسي وراء محدودية الحروف التي يمكن كتابتها في التغريدة والتي تقتصر علي 140 حرف، إلا أن تويتر تطور تطورا سريعا بعد ذلك وأصبح من أشهر المواقع الاجتماعية علي الانترنت.

ما هو تويتر ؟

يعتبر تطبيق تويتر هو الأول من نوعه بمميزات جديدة وحصرية، حيث ان البرنامج لا يدعم كتابة التغريدات الطويلة، تدور فكرة تويتر حول ما يدور في ذهنك حقا في اللحظة الحالية وهو ما أضافته تويتر في مربع المنشور ب “What are you doing” لنشر المنشورات التي لا تتجاوز 140 حرف فقط. كما ويمكنك من خلال برنامج تويتر إضافة الصور مع وصف قصير لها وكذلك إضافة الفيديو ونشر وروابط الأخبار المختصرة.

وإذا أردنا أن نعرف ما هو تويتر ونتحدث عنه فإننا سنتحدث عن الإبداع اللانهائي الذي يجب أن يقوم به كل مغرد في حدود 140 حرف فقط،

برنامج تويتر هو أول ما نشر فكرة الهاشتاج وهي تمييز بعض الكلمات برمز ” # ” في تغريدات المستخدمين أو في أي منشور حول مجال أو موضوع معين وذلك لسهولة الوصول إلي جميع المنشورات أو التغريدات التي تدور حول نفس الفكرة ، حيث قام تويتر بعرض أكثر الكلمات تداولا بين المستخدمين في قائمة جانبية خاصة وهو ما يتحول غالبا إلي ترند Trend.

والترند هو أي موضوع معين يثير الجدل ويتحدث عنه ملايين الأشخاص حول العالم خلال فترة معينة ، لذلك سهلت تويتر الوصول إلي جميع الآراء في الهاشتاج أو خاصية الترند Trend بالقائمة الجانبية من الموقع أو في تطبيق تويتر للهاتف.

ومن المعروف أن المشاهير وصفوة المجتمع من فنانين وسياسيين وإعلاميين يفضلون استخدام برنامج تويتر عن الفيس بوك في نشر آراءهم القصيرة حول مختلف المواضيع ويهتموا كثيرا بتغريدات المستخدمين حول المواضيع الشائكة من خلال خاصية الهاشتاج التي تمت إضافتها مؤخرا في الفيس بوك.

لا يحتوي برنامج تويتر علي دردشة ولا إضافة الأصدقاء ، فقط يوجد خاصية متابعة “Follow” وهي لإظهار جميع منشورات الأشخاص الذين تتابعهم وعندما تريد التحدث مع أخد إما من خلال تغريدة أو في رسالة خاصة من خلال خاصية Messages.

قام موقع تويتر بإضافة خاصية التصويت مؤخرا في الموقع وتطبيق تويتر للأندرويد والايفون وجميع الهواتف الذكية وذلك للتصويت وعمل الاحصائيات حول مختلف المواضيع من خلال خاصية Poll.

والجدير بالذكر أنه يمكنك بعد تحميل برنامج تويتر أن تقوم بالإشارة إلي شخص ما من خلال التغريدة عن طريق إضافة @ قبل اسمه وسيأتي في إشعاراته ونفس الحال عند الرد .

تويتر
تويتر

ما هي التغريدة ؟

كما تم توضيحه بالسطور السابقة ، فإن التغريدة أوTweet بالإنجليزية ، هي تلك الرسالة التي يمكن أن ترسلها للعالم من خلال تويتر ، وما أعنيه من إرسال رسالتك للعالم هو أن رسالتك أو تغريدتك علي تويتر يكون وضعها الافتراضي أنها عامة ويمكن للجميع رؤيتها سواء اكانوا يتابعونك او لا ، وتلك الرسالة لا يجب أن تزيد ن 140 حرف، ويمكن أن تحتوي علي صورة أو مقطع فيديو أو رابط معين.

مميزات استخدام تطبيق تويتر :

  • سرعة إضافة الأصدقاء في تويتر فيكفيك أن تنقر علي زر متابعة لتكوين صداقة بشكل آني مع أي شخص.
  • لا يوجد حد لعدد المتابعين في تويتر
  • تويتر يتيح التواصل والتعرف علي أشخاص لم نكن نعرفهم ، وذلك بسبب مشاركة نفس الاهتمامات مما يتيح نقل المعرفة
  • الاستفادة من الوقت في تويتر فلا توجد به ألعاب تضيع الوقت ولا يمكن لأحدهم أن يزعجك بعمل تاق في صورة لست جزءا منها.
  • المخاطر الأمنية في تويتر أقل من غيره لأنه لا يوجد معلومات دقيقة عنك وصور و …..
  • لا يمكن لأصدقائك تشويه سمعتك في تويتر بنشر ما لا ترغب فيه ، ولا يمكن لأحد إرسال تغريدة تحت حسابك
  • من أفضل مميزات تويتر هي الهاشتاق ولا نحتاج سوي أن نضيف الهاشتاق في رسالتك لتصل إلي متابعي هذا الموضوع
  • التحديث السريع للأخبار والأحداث
  • نشر المعلومة أصبح سهل وسريع وبسيط
  • التويتر أكثر انتشارا من الفيسبوك ويسمح بتكوين علاقات جيدة مع شتي أنواع البشر من كل مكان
  • يصل إليك الخبر سريعا وطازجا وربما من موقع الحدث مباشرة
  • الإحاطة بأخبار من يهمك عن طريقه مباشرة
  • تكوين صداقات ومناقشات مع شخصيات هامة او مشهورة في كل مجال تهتم به
  • الحصول علي زبدة الفوائد وأشهر المقولات والراوبط المهمة لأي موضوع قد يهمك في الانترنت من خلال الاشتراك في المجموعات المعنية بذلك
  • البساطة : لو قارنت تويتر بغيره من مواقع التواصل الأخرى لوجدته بسيط جدا ويركز علي أشياء محددة فقط ولا يوجد تعقيدات فيها
  • الإحصائيات ، في الفيسبوك أصحاب الصفحات هم من تتوفر لهم إمكانية الحصول علي إحصائيات لكن في تويتر بإمكان الجميع الحصول علي هذه الميزة

كيفية فتح واستخدام التويتر بالجوال ؟

  • قبل البدء باستخدام وفتح التويتر يجب تثبيته علي الهاتف ، ويتم ذلك من خلال تنزيل التطبيق من سوق جوجل للتطبيقات إذا كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد ، ومن App Store إذا كان الهاتف يعمل بنظام ios .فتقوم بالبحث عن التطبيق وتثبيته عالهاتف
  • بعد تثبيت التطبيق يصبح موجود لديك مع باقي التطبيقات الأخرى الموجودة علي هاتفك .
  • بعد فتح التطبيق تظهر الشاشة الرئيسية ويطلب منك الدخول باستخدام حسابك الخاص بالتويتر وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ، أما إذا كنت لا تمتلك حساب علي تويتر فبإمكانك إنشاء حساب جديد من خلال التطبيق.
  • اذا كنت لا تمتلك حساب علي تويتر تستطيع انشاء حساب جديد عن طريق الضغط علي  Sign up وذلك بكتابة اسمك ورقم جوالك كما توضح الصور اللاحقة ، وبعدها تدخل الايميل الخاص بك وكلمة المرور.
  • اما اذا كنت تمتلك حساب قديم فبإمكانك الدخول عن طريق Log in بكل سهولة عبر كتابة الايميل وكلمة المرور.
  • بعد الدخول يصبح بإمكانك ممارسة أنشطتك الاجتماعية بكل سهولة .
  • نبحث عن الذين سوف نتابعهم إما بكتابة اسمهم في مربع البحث في الأعلى أو بالدخول علي صفحتهم في الانترنت ثم الضغط علي أيقونة تويتر
  • تستطيع الرد علي أي تغريدة أو تستفسر من الذي كتبها عن طريق الضغط علي Reply أسفل الكتابة
  • تستطيع عمل Retweet وهو عبارة عن إعادة إرسال أو إعادة توجيه لأي تغريدة تريد، فيراها كل من يتابعك
  • تستطيع أن تراسل من تتابعه ويتابعك مراسلة خاصة عن طريق الضغط علي Direct Message
  • تستطيع أن تضيف مع التغريدة أي رابط بسهولة.

لتحميل تطبيق تويتر اضغط هنا

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

تعليق واحد

  1. شرح جميل بارك الله فيكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *