جديد الموقع

أفضل الطرق لنقل الصور من ايفون الى اندرويد

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
نقل الصور
نقل الصور

تعرف على أفضل طرق نقل الصور من جهاز أيفون إلى جهاز أندرويد؟

تعمدوا صانعين الأجهزة المحمولة إلى التنافس في إضافة الكاميرات الأعلى دقة، الأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين إلى عدم التوقف عن التقاط صور للحظاتهم الثمينة في حياتهم اليومية، ولسهولة الاتصال بالإنترنت المتاح على الهواتف النقالة، بدأ الكثير أيضاً بمشاركة هذه الصور مع أصدقائهم وعائلاتهم حول العالم.
على الرغم من التقدم الكبير في مجال التصوير الرقمي وخواص الاتصال بالإنترنت على الهاتف، إلا أنه لابد من طرح هذا السؤال: هل من السهل مشاركة الصور بين جهازين؟ خاصة إذا ما تم تصنيعهم من قبل شركتين مختلفين، كهواتف الآيفون والأندرويد؟ فمثلاً إذا كنت تملك جاهزين آيفون وأندرويد، أو بدلّت أحدهما بالأخر ، فسوف تحتاج بالتأكيد إلى معرفة كيفية نقل الصور من الآيفون إلى الأندرويد.

لذا سنعرض لكم في هذا المقال طرق عدة لنقل الصور، والألبومات من جاهز أيفون إلى جهاز أندرويد.

 


الطريقة اليدوية (اسحب وأضف )

تعد هذه الطريقة من أسهل طرق نقل الصور، كل ما عليك هو سحب ووضع الصور من مجلد صور الآيفون إلى مجلد صور الأندرويد. تحتاج هذه الطريقة إلى جهاز حاسوب (ويندوز)  ووصلات يو اس بي الخاصة بجهازي الآيفون والأندرويد. ينبغي عليك التأكد من أنك قمت بتثبيت برامج التشغيل الخاصة بالجهازين بحيث يتعرف عليهما جهاز الحاسوب.
لسحب ووضع الصور الخاصة بك من جهاز الأيفون إلى جهاز الأندرويد، اتبّع الخطوات التالية:
1. بواسطة وصلة اليو أس بي، صل جهاز الآيفون الخاص بك بجهاز الحاسوب، قم بالشيء نفسه مع جهاز الأندرويد.
لا بد أن تستطيع رؤية محرّك الأقراص الخاص بالجهازين، أو القرص المؤقت لهما، أحدهما خاص بجهاز الآيفون ( يكون اسمه عادةً ” آبل آيفون” أو ” آيفون إلمر” أو اسم مشابه) ويكون الآخر خاص بجهاز الأندرويد. إذا لم تجدهما، عليك أن تحاول تثبيت برامج تشغيل الهاتف.
2. قم بفتح ملفات تخزين الآيفون في نافذة جديدة.
3. قم بفتح ملفات تخزين الأندرويد في نافذة جديدة أخرى.
4. في النافذة الخاصة بالآيفون، قم بتحديد مجلد اسمه ” دي سي أي أم”، ستجد جميع الصور داخل هذا المجلد.
5. قم بتحديد الصور التي تود نقلها ثم قم بسحبها من مجلد صور الأيفون وضعها في مجلد صور الأندرويد بسهولة.
تعد هذه الطريقة الأسهل استخداماً، أحياناً قد تستغرق عملية النسخ فترة طويلة، وقد يؤدي ذلك إلى توقف عن النقل مؤقتاً لأسباب غير معروفة خاصة في حال نقل عدد كبير من الصور.
يمكنك القيام خطوة إضافية وهي أن تقوم بنسخ الصور من جهاز الأيفون إلى جهاز الكمبيوتر أولاً، ومن ثم نسخها من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأندرويد الخاص بك، يتطلب ذلك استخدام مجلد مؤقت على حاسوبك لتخزين صور جهز الآيفون.

طريقة الإسترداد

على الرغم من أن الطريقة اليدوية تحتاج إلى جهد أكبر، إلا أن غالبية المستخدمين يفضلون استخدامها لأنها تتيح لهم تحديد الصور التي يرغبون بنقلها من جهاز الآيفون إلى جهاز الأندرويد. إذا كنتَ لا ترغب بتحديد الصور المراد نقلها، يمكنك ببساطة استيراد كل الصور الموجودة على جهاز الآيفون إلى جهاز الحاسوب دفعةً واحدة، ثم القيام بنقلها إلى جهاز الأندرويد الخاص بك.



يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. قم بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسوب.
2. قم بفتح جهاز الحاسوب وانقر زر يمين لملف وحدة تخزين الآيفون، سوف تظهر أمامك قائمة منبثقة، اختر منها استيراد جميع الصور ومقاطع الفيديو
بمجرد القيام بذلك، انقر على الخيار استيراد لاستيراد كافة الصور ومقاطع الفيديو إلى جهازك. وبشكلٍ افتراضي، يتم نقل هذه الصور إلى مجلد الصور الخاص بجهاز الحاسوب.
3. قم بفتح مجلد الصور الخاص بالحاسوب.
4. قم بتوصيل جهاز الأندرويد بجهاز الحاسوب من خلال وصلة اليو إس بي.
5. قم بفتح ملفات تخزين الأندرويد، واختر ملف الصور، عادة ما يسمى دي سي أي ام.
6. قم بعملية نسخ ولصق الصور المستوردة من جهاز الحاسوب إلى جهاز الأندرويد.
كلا الطريقتين اليدويتين تتيح لك نقل الصور من جهاز الآيفون إلى جهاز الأندرويد، إلا أنها لا تتيح لك سوى نقل الصور المحفوظة في ملف الكاميرا، أما الصور التي تم نقلها إلى جهاز عن طريق آي توينز فلا يمكن نقلها.

استخدام تطبيق سيند أني وير (Send Anywhere app)

يمكن للتطبيقات أن تحلّ مشكلة نقل الصور من الآيفون إلى الأندرويد، ومن هذه التطبيقات تطبيق سيند أني وير المجاني لكل من جهازين الآيفون والأندرويد. يتيح لك هذا التطبيق نقل الملفات- ليس فقط الصور- عبر الويرلس من الآيفون إلى الأندرويد دون الحاجة إلى وصل الجهازين بجهاز الحاسوب،يتم نقل الملف الذي تود نقله إلى الجهاز الآخر إلى الاي كلاود، وتتطلب هذه الطريقة اتصال الجهازين بالانترنت، وأن يتم تثبيت هذا التطبيق، لضمان الأمان وحفظ الخصوصية، يرسل الجهاز المراد إرسال الملف منه مفتاح للمصادقة إما على شكل رمز PIN أو رمز QR أو URL.
اتبع الخطوات التالية لنقل الصور:
1. قم بتشغيل التطبيق على جهاز الآيفون
2. اضغط الخيار ارسال
3. من قائمة أنواع الملفات، قم باختيار الصور. قم بتحديد الصور التي تود إرسالها، سوف ترى علامات الاختيار أسفل الصور المحددة.
4. بعد الانتهاء من عملية التحديد، اضغط الخيار إرسال في الأسفل.
سيقوم التطبيق بإرسال رمز المصادقة إلى الجهاز المرسل إليه، وسوف يختفي هذا الرمز بعد عشر دقائق بصورة افتراضية ( يمكن اختيار المدة بين 5-30 دقيقة)، لذلك عليك التأكد من أن الجهاز المستقبل قد حصل على الملفات خلال تلك المدة. في حال أردت مشاركة هذه الملفات مع عدة مشتركين، قم بتحميل الملفات من خلال النقر على زر التحميل، في هذه الحالة، يقوم الجهاز بإرسال رمز المصادقة في غضون 24 ساعة بصورة افتراضية ( يمكن اختيار المدة بين 12-48 ساعة).
5. قم بتشغيل التطبيق على هاتف الأندرويد.
6. انقر على زر استقبال على الشاشة الرئيسية
7. لاستلام الملفات، أدخل رمز المصادقة ثم أنقر على السهم أو قم بفحص الرمز على جهاز الآيفون.


نقل الصور عبر الدربوكس

تتيح خدمة تخزين الملفات السحابية دروبوكس نقل الصور من الآيفون إلى الدروبوكس، حيث تحتاج هذه الطريقة تثبيت تطبيق الدروبوكس المجاني على كلا الهاتفين، كيف يتم نقل الصور من الآيفون إلى الأندرويد عبر الدروبوكس؟ حتى تتمكن من نقل الصور إلى جهاز الأندرويد، عليك أولاً أن تقوم بتحميلها على حساب الدربوكس الخاص بك، من خلال تحميل ومشاركة الملفات عبر حساب الدروبوكس الخاص بك علي جهاز الآيفون، إذا لم يكن لديك حساب بعد، يمكنك التسجيل بشكل مجاني للحصول على حساب دروبوكس، يمكنك أيضاً تفعيل خاصية نقل الصور التي يتم التقاطها عبر الكاميرا مباشراً وبشكلٍ أتوماتيكي إلى حساب الدروبوكس الخاص بك، إن تفعيل هذه الخاصية أيضاً يعمل على تحميل الصور القديمة كذلك، بالنسبة للصور التي لا يتم تحميلها تلقائياً إلى حساب الدروبوكس، يمكنك نقلها إلى الدروبوكس من خلال النقر على القائمة الرئيسية لتطبيق الدروبوكس، ثم اختر خيار تحميل وقم بتنزيل الصور التي تود الاحتفاظ بها في حسابك، بعد نقل الصور في السحابة، الخطوة التالية هي تفعيل وصول جهاز الأندرويد إلى الصور، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب الدروبوكس نفسه على جهاز الأندرويد، وبذلك يمكنك الوصول إلى الصور بسهولة.
إذا لم ترغب باستخدام حساب الدروبوكس نفسه، أو ترغب بتسجيل الدخول عن طريق حساب دروبوكس أخر، يمكنك استخدام ميزات النقل الخاصة بالدروبوكس. لابد من التنويه بأنه يمكن نقل ملفات دروبوكس عن طريق ” ارسال رابط” أو ” دعوة مجلد” ويمكن استخدام كلا الطريقتين من خلال النقر الطويل على المجلد ومن ثم القيام بتحديد الملفات.
خاتمة ..
كل الشكر لهواتفنا المحمولة كالآيفون والأندرويد، لأنها أتاحت لنا أن نشارك العالم بما يدور حولنا. إذا كنتَ من مستخدمي الآيفون وترغب بنقل الصور إلى أي جهاز أندرويد، ما عليك إلا استخدام احدى الطرق السابقة.

 

عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

اترك رد