أساسيات التداول بالنفط - برامجك
جديد الموقع

أساسيات التداول بالنفط

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
أساسيات التداول بالنفط
أساسيات التداول بالنفط

أساسيات التداول بالنفط

التداول بالسلع هو أحد أقدم الأسواق، ويجذب المشاركين منذ قرون. ولكن، هذا السوق يعتبر متقلب جداً كذلك، مع تأثر أسعار النفط بالأحداث العالمية والمحلية، مثل السياسات وتقلبات العملات والتغيرات الضريبية وحتى الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية. فهم أساسيات التداول بالسلع وخاصة النفط والذهب، من الممكن أن يساعدك على أن تصبح متداول ناجح في هذا السوق.

ما هو التداول بالسلع؟

التداول بالسلع هو المضاربة بالمواد الأولية أو الخام والتي تستخدم في صناعة المنتجات. لا يقوم المتداول بإمتلاك مادي للسلعة، ولكنه يتداول على البورصة. تقع السلع تحت 4 فئات – الطاقة (تتضمن منتجات النفط والغاز الطبيعي والوقود) والمعادن (تتضمن المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة، بالإضافة إلى المعادن الخام مثل الحديد والنحاس)، الثروات الحيوانية (تتضمن المواشي ومنتجات اللحوم الخام) والزراعة (تتضمن الحبوب والسكر والقطن). أشهر السلع وأكثرها تداولاً تتضمن الذهب والقهوة وأسعار النفط الخام.

فهم قوة الرفع والهامش والعقود الآجلة

قبل أن تبدأ، من المهم أن تقهم ما هي قوة الرفع والهوامش والعقود الآجلة فيما يتعلق بتداول أسعار النفط.

  •         قوة الرفع- تقدم هذه الخدمة من قبل الوسيط لكي يمكن المتداول من التداول بصفقات أكبر من ما يتيحه لك رأس المال. في حال قدم الوسيط قوة رفع عند 100:1، هذا يعني بأن مقابل 1000$ من رأس المال، يمكنك التداول بصفقات بقيمة 100,000$. من الممكن أن ينتج عن هذا الأمر أرباح كبيرة جداً، وكذلك خسائر كبيرة جداً.
  •         الهوامش –الهامش هو المبلغ الأدنى الذي تحتاج أن تضعه جانباً في حسابك التداولي من أجل تغطية تداول مبني على قوة الرفع.
  •         العقود الآجلة – تمكن هذه العقود المشتري من حجز السعر لعملية بيع منتج مستقبلي بحيث يضمن البائع عملية البيع ويضمن المشتري سعر ثابت. هذه العملية افتراضية.

التداول في أسعار النفط

قبل أن نبدأ، عليك أن تجد الوسيط الذي يقدم إمكانية التداول عن طريق الإنترنت مع أنظمة قوية وقدرات رفع تداولي وهوامش تلائمك. في نفس الوقت، لا تعتمد بالكامل على الوسيط، ولكن تأكد من أن لديك الفهم الكافي للسوق قبل البدأ بالتداول. المعرفة هي القوة، وسوف تساعدك في إتخاذ القرارات الجيدة. من المجدي دائماً أن تقوم بمتابعة أسعار النفط بشكل يومي من تحليلات واخبارحتى تتمكن من الاستثمار بثقة ومعرفة. سوق السلع ليس سهلاُ وفيه مخاطر ككل سوق آخر، من الجيد أن تنوع رأس المال بحيث تشكل السلع مجرد جزء من المحفظة الإستثمارية. في نفس الوقت، لا تتحمس كثيراً مع قوة الرفع التداولي، بل إلتزم بتداول أو إثنين جيدين كل يوم. ضع الحدود والأهداف. استهدف نسبة الربح الدائم وإلتزم بمستويات توقف الخسائر. سوف تحد هذه الأمور من التقلبات وتحسن من فرص النجاح على المدى الطويل. تابع كل تداولاتك لكي تساعدك على تحسين استراتيجيتك وأن تصبح متداول ناجح في المستقبل.



عن مالك إسماعيل

مالك إسماعيل
محرر تكنولوجي، مهتم بشروحات تطبيقات الموبايل وبرامج الكمبيوتر، أسعى جاهداً لتقديم محتوى قيّم فريد من نوعه.

اترك رد